حقيقة إلغاء برنامج حساب المواطن السعودي

حقيقة إلغاء برنامج حساب المواطن السعودي, فحول ما تم تداوله فى الآونة الأخيرة من خلال مواقع التواصل الإجتماعي أنباء تفيد عن الغاء البرنامج السعودي (برنامج حساب المواطن السعودي), ولكن دحضت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية جميع هذه الشائعات وقامت بالتأكيد القوي على استمرار برنامج حساب المواطن السعودي.

حيث قال المشرف العام على البرنامج اليوم, المهندس ماجد العصيمي, من خلال حسابه الرسمي على موقع التدوينات الصغيرة (تويتر): “غير صحيح ما يتم إثارته حول إلغاء برنامج حساب المواطن”, وقام بالتأكيد بان البرنامج مستمر لدعم ذوي الدخل المحدود والمتوسط كما هو مخطط له.

هذا وقد قام العصيمي بالإضافة بأن البرنامج تم تدشينه لحماية الأسر السعودية من ذوي الدخل المحدود والمتوسط مم آثار الإصلاحات الإقتصادية المقرة فى (برنامج التوازن المالي).

وفى مزيد من الاخبار عن حقيقة الغاء برنامج حساب الموطن , نرصد لكم أهم ما ورد من الأخبار فى جميع الصحف العربية عن هذا الخبر الهام.

فاليوم نرصد لكم حقيقة إلغاء برنامج حساب المواطن السعودي, بعد قيام المهندس ماجد العصيمي, المشرف العام على حساب المواطن بتقديم استقالته من إداره البرنامج لإسباب غير معروفة حتي هذه اللحظة, مما قام بإثارة الجدل الكبير والقوي بين جميع المواطنين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم فى برنامج حساب المواطن السعودي بالتزامن مع إعلان وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بضرورة القيام بتسجيل بيانات حساب المواطن, وبين النفي والإلغاء فقد انتشر الشك بين المواطنين فى المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالغاء برنامج حساب الكواطن الذي قد توقفت عنه الأخبار تمام فى الفترة الأخيرة.

حقيقة إلغاء برنامج حساب المواطن

فمند وان تم الإعلان عن برنامج حساب المواطن فى أول العام الحالي, وبعد قيام المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على برنامج حساب المواطن, بالتصريح بانه سوف يتم رفع الموضوع للمقام السامي فى أول شهر مايو السابق, من أجل القيام بالمصادقة عليه واستكمال الإجراءات الخاصة بهذا البرنامج, إلا أن برنامج حساب المواطن السعودي قد توقف بشكل تام عن العمل ورصد المزيد من الأخبار عنه.

كما قد توقفت أيضاً الصفحة الرسمية المخصصة لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الإجتماعي للتدوينات الصغيرة تويتر, والتى كانت تقوم بإستقبال إستفسارات السادة المواطنين المتقدمين والمسجلين لبياناتهم فى برنامج حساب المواطن والرد عليها, وذلك ساهم بإثارة الجدل الكبير بينهم, وطرح العديد من الأسئلة الكثيرة بشأن حقيقة إلغاء حساب المواطن السعودي.

وسرعان ما قام ا- خالد أبي الخلي, وهو المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية, بالتوضيح بأن برنامج حساب المواطن ما زال قائماً حتي الآن, وفعام ويمكن للمواطنين اللذين لم يقوموا بتسجيل بياناتهم أن يقوموا بإستئناف عمليات التسجيل فى حساب المواطن, كما قام أبي الخيل بالإشارة بأن برنامج حساب المواطن لم يتوقف لأي سبب من الأسباب حتي وإن كان ذلك نظرا لإستقالة بعض من المهندسين القائمين عليه, وقد قام سيادته بالتنويه ومناشدة المواطنين فى المملكة العربية السعودية بعد السمع لأي أخبار مغلوطة يتم نشرها فيما يتعلق بإلغاء حساب المواطن السعودي.

وعن ما ورد من اخبار متعلقة بهذا الشان فى جريدة الوئام : «العصيمي» يوضح حقيقة إلغاء حساب المواطن

حيث قام مستشار وزير العمل والتنمية الإجتماعية, والمشرف العام على قطاع التنمية الإجتماعية, المهندس ماجد العصيمي, بالتأكيد بان برنامج حساب المواطن “مستمر” ولن يتوقف بعد صدور الأوامر الملكية التضمنة إعادة البدلات لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين.

هذا وقد قال العصيمي من خلال الحساب الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بأنه غير صحيح ما يتم إثارته حول الغاء حساب المواطن, فالبرنامج مستمر لدعم ذوي الدخل المحدود والمتوسط كما هو مخطط له, مضيفا, بأن حساب المواطن هو برنامج مخصص لحماية الأسر السعودية من ذوية الدخل المحديد والمتوسط من آثاء الإصلاحات الإقتصادية المقرة فى برنامج التوازن المالي.

وعن ما ورد من اخبار أيضا بخصوص هذا الخبر فى جريدة صدي الإلكترونية : حقيقة إلغاء «حساب المواطن» عقب إعادة البدلات والمكافآت لموظفي الدولة

حيث قام المهندس ماجد العصيمي, المشرف على برنامج حساب المواطن, بالتأكيد بأن البرنامج مستمر, وأنه لا يوجد نية بأن يتم إلغائه, وذلك على خلفيه الأمر الملكي بإعادة البدلات والمكافآت لموظفي الدولة المدنيين والعسكريين.

وقد قام العصيمي بمطالبة المواطنين السعوديين بان يقوموا بتحديث بياناتهم على البرنامج حال حدوث تغيير لها من صرف بدلات ومكافآت أو لأي طارئ على الدخل الخاصة بهم, نافيا إلغائه وذلك لكونه برنامجا استراتيجيا ينبع من رؤية الوطن نحو العمل على تقديم الدعم لمواجهة الإصلاحات الإقتصادية المباشرة وغير المباشرة التى ترتبع برفع أسعار الطاقة, وفقا لما ورد فى صحيفة عكاظ السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *